الرئيسية / الفعاليات العلمية / حلقات نقاشية / قسم التخطيط الحضري في كلية التخطيط العمراني يقيم حلقتين نقاشيتين لتدريسيي القسم

قسم التخطيط الحضري في كلية التخطيط العمراني يقيم حلقتين نقاشيتين لتدريسيي القسم

عقد قسم التخطيط الحضري وضمن خطته السنوية للحلقات النقاشية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 ـ 2023 حلقتَين نقاشيتين تضمنتا عرض سمنرات التدريسيين للفصل الأول من العام الدراسي الجاري وذلك في يوم الأربعاء الموافق 30-11-2022 وبحضور رئيس القسم وعدد من التدريسيين.
وتقدم بالعرض الأول  أ.م.د. زهير عبد العظيم نصار عن مفهوم التوأم الرقمي  وأثره في مستقبل التصميم الحضري حيث تضمنت حلقته النقاشية تعريفا بمفهوم التوأم الرقمي وأنواعه، وأصل نشوئه واستخداماته،  كما تخلل العرض استعراض لنماذج التوأم الرقمي في المدن، وآلية عمله ومستويات استخدامه، إضافة إلى طرح فوائده وتطبيقاته في مدن عديدة.
أما العرض الثاني فقد تقدم به م.د. حسن عبيد عبدالسادة والذي تعلق بسيادة الدول بين السندان الروسي والمطرقة الامريكية، وتضمن تعريفا بمفهوم سيادة الدول والقوانين التي تحمي سيادتها، مقابل الانتهاكات الدولية للسيادة، واستعرضت الحلقة النقاشية أيضا تقسيم الدول حسب سيادتها وحق السيادة لكل دولة على نفسها، حيث إعتمد الشرح على إتخاذ روسيا وامريكا كأنموذج، خاصة من حيث الانتهاكات التي تمارسها كل منهما.

شاهد أيضاً

قسم التخطيط الإقليمي يعقد حلقة نقاشية بعنوان ” المدينة المرنة.. (Resilient City) المفهوم والاهمية”

عقد قسم التخطيط الإقليمي حلقة نقاشية بعنوان “المدينة المرنة:  Resilient City المفهوم والاهمية “  يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.