الرئيسية / الفعاليات العلمية / حلقات نقاشية / كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان ” تجسير الحوار الفاعل في خلق لغة حضرية معاصرة في المدينة”

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان ” تجسير الحوار الفاعل في خلق لغة حضرية معاصرة في المدينة”

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية (سمنار) بعنوان “تجسير الحوار الفاعل في خلق لغة حضرية معاصرة في المدينة” يوم الثلاثاء المصادف 24 / 5 / 2022 من خلال منصة الكوكل ميت.
وتهدف الحلقة الى تسليط الضوء حول كيفية الحفاظ على هوية وصورة المدينة الحضرية وتنظيم لغتها المعاصرة مما يجعل منها تحقق الانتماء المكاني في الشكل والمعنى والمضمون.
  وتناولت المحاضرة م.م سارة عبد العالي رشيد مجموعه من المحاور سلطت فيها الضوء على اهداف استراتيجية التجسير ومفردات اللغة الحضرية الخاصة بكل مدينة والتي تعتمد بشكل اساس على معالم المدينه وطابعها الحضري الخاص بها والذي ياتي من ربط الجديد مع الموروث من خلال استراتيجية التجسير.
وخلصت الحلقة  بالعديد من النتائج من ابرزها :ان صياغة لغة معمارية حضرية تعتمد على فكرة الحفاظ على موروثات المدينه المادية والتي تعكس شخصية كل مدينه وهويتها الحضرية المميزة وتشمل كل من الانماط النسيجية والطرز والمباني الممتدة عبر الزمن .. ولابد من السيطرة على التغيرات والتحولات الحضرية الحاصلة في نسيج المدينه كونها المؤثر الرئيسي في تغير لغتها وتكوين لغة مغايرة ومختلفة عنها.

شاهد أيضاً

كلية التخطيط العمراني تقيم ندوة بعنوان “مناهضة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب”

 أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التخطيط العمراني يوم الاربعاء المصادف 1/6/2022 ندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.