الرئيسية / الفعاليات العلمية / حلقات نقاشية / كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف”

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف”

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف” يوم الأثنين الموافق 23/5/20222 عن طريق منصة الكوكل ميت.
 وتهدف الحلقة النقاشية إلى التعريف بالإجراءات التي يتطلبها الطعن بأحكام محكمة الأمم المتحدة للمنازعات (محكمة الدرجة الأولى) أمام محكمة الدرجة الثانية (محكمة الأمم المتحدة للاستئناف) من قبل موظفي الخدمة المدنية في منظمة الأمم المتحدة .
وتطرق المحاضر المدرس المساعد حسن عبيد عبد السادة إلى التعريف بالمحكمتين ضمن نظام العدل الجديد في منظمة الأمم المتحدة الذي أستحدث عام 2009م وعن الإجراءات التي يتطلبها الطعن أمام محكمة الاستئناف من حيث شروط تقديم الطلب والمدد المحددة لذلك والإجراءات الكتابية والشفوية وسماع الشهود والدخول في الدعوى والتدخل فيها والدفاع عن الأطراف وتنحي القضاة عن نظر الدعوى.
وخلصت الحلقة النقاشية إلى عدد من النتائج منها تبسيط عدد من الإجراءات أمام المترافعين التي يتطلبها عمل المحكمة وجعل عملها مستمرا بدلا من أن تعقد جلساتها في أوقات محددة خلال السنة لضمان حصول موظفي الأمم المتحدة على حقوقهم بأسرع وقت.

شاهد أيضاً

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان “ما هو الزمن؟: ملخص لكتاب نظام الزمن للفيزيائي كارولو روفللي”

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية بعنوان “ما هو الزمن؟” يوم الأثنين المصادف 30/5/2022 عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.