الرئيسية / الفعاليات العلمية / ورش / كلية التخطيط العمراني تعقد ورشة علمية بعنوان ” القرى الزراعية في العراق نموذجا للاستدامة”

كلية التخطيط العمراني تعقد ورشة علمية بعنوان ” القرى الزراعية في العراق نموذجا للاستدامة”

عقد قسم التخطيط البيئي ورشته العلمية الموسومة “القرى الزراعية في العراق نموذجا للاستدامة” يوم الأربعاء المصادف 18 / 5 / 2022 بأدارة م.م انتصار عباس الحلو.
وتناول المحاضر الدكتور الزائر موفق جواد الطائي المتطلبات التخطيطية والتصميمية واهمية استيفائها من اجل صناعة اماكن مستدامة يمكنها ان تلبي حاجة المجتمعات في المناطق الزراعية وتوفر اماكن لتسويق المنتجات وتقدم الخدمات الاساسية والساندة لها.
وتهدف الورشة الى بيان الابعاد البيئية الاقليمية وضرورة ايجاد التكامل الايكولوجي الاقتصادي الاجتماعي من اجل صناعة مجتمعات مستدامة. و لايمكن تحقيق ذلك مالم يكن هناك تعامل على مستوى خصائص الاقليم وليس على مستوى الحدود الادارية المرسومة.
 وخلصت الورشة الى ضرورة تناول الابعاد البيئية الاقليمية في التوزيع المكاني للقرى بغض النظر عن الحدود الادارية للمحافظات خاصة في بيئة اهوار جنوب العراق مع الاخذ بعين الاعتبار الابعاد التكاملية بين مشاريع الاستيطان الريفي والمشاريع السياحية والمشاريع الانتاجية .

 

 

 

شاهد أيضاً

كلية التخطيط العمراني تقيم ورشة عمل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقية

أقامت كلية التخطيط العمراني في جامعة الكوفة ورشة عمل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.