الرئيسية / الفعاليات العلمية / حلقات نقاشية / كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان تحليل عناصر الاستدامة لمبنى البرلمان ( الرايخشتاغ ) في المانيا

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان تحليل عناصر الاستدامة لمبنى البرلمان ( الرايخشتاغ ) في المانيا

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية  حضورية بعنوان تحليل عناصر الاستدامة لمبنى البرلمان في المانيا يوم الأربعاء المصادف 20 /4 /2022.
وتهدف الحلقة النقاشية إلى تسليط الضوء على تحليل عناصر الاستدامة في مبنى البرلمان الالماني وكيفية تطويره مع الحفاظ على عناصره التراثية وقيمته التاريخية كونه بني سنة 1884 واعيد تطويره من قبل المعماري العالمي نرومن فوستر من خلال مسابقة فاز بها سنة 1993 واتم تطويره سنة 1999.
وتناول المحاضر أ. م. د زياد علي إسماعيل تحليل عناصر الاستدامة في المبنى من خلال معالجات السطح والقبة الزجاجية وذلك للاستفادة من الاضاءة الطبيعية وايضا توليد الطاقة الكهربائية من خلال الالواح الشمسية على السطح. وايضا الاستفادة من الطاقة الشمسية وتحويلها الى طاقة حرارية في الصيف للاستفادة منها في فصل الشتاء للتدفئة فضلا عن معالجات الزجاج بمواد نانومترية تحافظ على الزجاج من الاتربة والاوساخ.
وخلصت الحلقة إلى عدد من التوصيات منها الاستفادة من تجربة تطوير مبنى البرلمان الالماني في انتاج الطاقة الكهربائية بحيث اصبح المبنى مصدرا للطاقة للابنية المحيطة به واستخدام المواد النانومترية للاستفادة من امكانياتها في واجهات وزجاج المباني وذلك للحفاظ على الطاقة.

شاهد أيضاً

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف”

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف” يوم الأثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.