الرئيسية / الفعاليات العلمية / حلقات نقاشية / كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان” دور تقنية النانو تكنولوجي في الحد من تأثير درجات الحرارة للمباني”

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان” دور تقنية النانو تكنولوجي في الحد من تأثير درجات الحرارة للمباني”

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية بعنوان دور تقنية النانو تكنولوجي في الحد من تأثير درجات الحرارة للمباني يوم الأربعاء المصادف 20 /4 /2022.
وتهدف الحلقة إلى اكتساب المعرفة والوقوف على أحدث المعلومات والأدوات العالمية للحد من تأثير ارتفاع درجات الحرارة في المباني وذلك من خلال إيجاد الحلول والتقنيات للسيطرة على هذا التأثير السلبي وكان من ضمن هذه التقنيات هي تقنية النانو تكنولوجي.
وتناول المحاضر الأستاذ المساعد أحمد المظفر معلومات عامة توضح تقنية النانو تكنولوجي و الية عملها ومن ثم تطرق المحاضر الى التطبيقات المتنوعة لهذه التقنية فمنها ما يدخل في مجال الزراعة والصناعة وكذلك التكنولوجيا. وتم تناول هذه التقنية في مجال العمارة وبين دورها في التقليل من ارتفاع درجات الحرارة من خلال استخدام مواد البناء ومواد الانهاء والشبابيك وغيرها من مواد انشاء المبنى بتقنية النانو تكنولوجي.
وخلصت الحلقة إلى عدد من التوصيات منها ضرورة الاهتمام بالتقنيات والوسائل التي تساهم في الحد من ارتفاع درجات الحرارة حيث ان هذا الموضوع أصبح الاهتمام به عالميا للتقليل من استهلاك الطاقة وتوفير بيئة خارجية وداخلية امنة ومستدامة. وكذلك التواصل مع الأبحاث والتقنيات العالمية وتعريف أصحاب الاختصاص والمواطنين بهذه التقنيات بالإضافة الى دور الجهات المعنية والمتخصصة برفد السوق المحلية بهذه المواد والتقنيات.

شاهد أيضاً

كلية التخطيط العمراني تعقد حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف”

عقد قسم التخطيط الحضري حلقة نقاشية بعنوان “الإجراءات أمام محكمة الأمم المتحدة للاستئناف” يوم الأثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.