Vinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo Slider
جامعة الكوفة/كلية التخطيط العمراني

تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

اخر تحديث للموقع

  •  Tuesday 19 September 2017, 09:04:27

التعليم المستمر

الايميل الرسمي لشعبة التعليم المستمر   (This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.) 

الموظف المسؤول/ علي جلاوي عبيد (This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.) 

الدورات المخططة لكلية التخطيط العمراني للعام ( 2016 - 2017 )        أضغط هنا 

 

يعتبر شعبة التعليم المستمر  شعبة تابعة لقسم التعليم المستمر في الجامعة حسب الهيكلية حيث تقع على عاتق هذه الشعبة تأدية الوظيفة مهمة للجامعة بخدمة المجتمع من خلال تحقيق أهداف العليم المستمر والمتمثلة في رفد المؤسسات وسوق العمل في المجتمع بالكوادر المدربة والمؤهلة بالمعارف والمهارات والخبرات المحققة للأداء الجيد ، تختص شعبة التعليم المستمر بإقامة البرامج التدريبية المختلفة وورش العمل في  التخصصات التي لها علاقة باختصاصات كوادر كليتنا ومن قبل أساتذة متخصصين للإفراد العاملين في جامعة الكوفة والجامعات العراقية الأخرى وكذلك دوائر ومؤسسات محافظة النجف الاشرف وباقي المحافظات ، فضلا عن الأنشطة الثقافية المختلفة كفعاليات الاسبوع الثقافي ونشاطات الطلبة في مختلف المجالات.


أهداف الشعبة :ـ

 

الرقي بالبرامج التدريبية من خلال إدخال البرامج الحديثة في التدريب كالدورات الالكترونية .

 

وضع آلية عمل متجددة في الدورات والندوات على وفق الحاجة التي تضمن رقي المهارات التدريبية عند المتدرب والمدرب .

 

زيادة وتعميق الصلة مع دوائر الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني .

 

مفاتحة الجهات الرسمية وغيرها بشأن مشاركة منتسبيها في تلك الدورات تقديم الهدايا والجوائز للمتفوقين في تلك الدورات .

 

متابعة توفير كافة المستلزمات المطلوبة لإقامة البرامج التدريبية .

 

متابعة تنفيذ الدورات ميدانيا وحسب الخطة الموضوعة.

 

 

تعليمات المشاركة:-

 

أولاً :- تعليمات المشاركة وتنفيذ البرامج:-
1-  يكون الدوام الرسمي حسب الجدول المعلن للبرنامج ويشترط الالتزام بالحضور بالوقت والمكان المحددين .
 2- إن يكون المشارك باحتكاك مع العمل التطويري وليس إدخال المنتسب للدورة من غير هدف .
3-  بإصدار أوامر المباشرة والانفكاك ويتم تسليمها للمشاركين في يوم اختتام البرنامج .
4-  ينفذ البرنامج عند بلوغ عدد المشاركين (60٪) فأكثر من العدد المخطط للمشاركين . 
5-  يعتبر انقطاع المشارك ضمن البرنامج تغيبا" وتقوم الجهة المنفذة للتدريب بإعلام دائرة المشارك بذلك. 
 6- يعتبر المشارك فاشلا" في البرنامج التدريبي في إحدى الحالات الآتية : 
أ- عدم الالتحاق بالبرنامج بدون عذر مشروع من دائرته أو الجهة المنظمة للبرامج. 
ب- تجاوزت نسبة غياباته (15٪) من مجموع ساعات البرنامج .
ج- عدم استكمال متطلبات البرنامج بضمنها الاختبار إن وجد .
 7- تمنح شهادة المشاركة باللغة العربية أو الانكليزية أو اللغتين معا" 

ثانياً :- إجراءات الترشيح:- 
1- يكون الترشيح عن طريق دوائر المرشحين حيث يتم إرسال كتب الترشيح للبرامج إلى الجهة المنفذة مباشرة قبل موعد مناسب من إقامة البرامج ليتسنى للجهة المذكورة إقرار المشاركة وفق استمارة الترشيح المرفقة طيا".
2- يكون الترشيح للبرامج من القطاع الخاص عن طريق الاتصال بالجهة المنفذة للبرامج مباشرة بعد ملئ الاستمارة الخاصة بذلك .
33- في حالة اعتذار المرشح عن الالتحاق بالبرنامج يجب إعلام الجهة المنظمة قبل وقت مناسب من تاريخ انعقاد البرنامج .

 

ثالثا :- أجور المشاركة:-

1- تتحمل الكليات أجور المشاركة إذا رشحت منتسبيها للبرامج والنشاطات التدريبية التي تقيمها وحدات الجامعة . 2- يتحمل المشارك غير المنتسب للجامعة وكلياتها أجور المشاركة وتدفع نقدا" من قبله شخصيا" أو من قبل الدائرة التي رشحته إلى الجهة المنظمة بموجب صك معنون إلى (رئاسة جامعة الكوفة / صندوق التعليم العالي) يقدم عند التحاقه بالبرنامج . 33 - الدورات المجانية يشترك فيها فقط منتسبي الجامعة .

 

رابعاً:- تحفيز المشاركين من منتسبي جامعة الكوفة في البرامج التدريبية:ـ
1- منح الثلاثة الأوائل في البرامج التدريبية التي مدتها أسبوعين كتاب شكر من السيد رئيس الجامعة في البرامج التي تقام في رئاسة الجامعة وكتاب شكر من السيد العميد في البرنامج التي تقام في الكليات . 
22- تصرف مخصصات الإيفاد والسفر بموجب التعليمات النافذة لمنتسبي الجامعة عند اشتراكهم ببرامج تدريبية والتي يتم تنفيذها خارج المحافظة التي تقع بها الكلية التي يعملون فيها.

 

المكتبة

 

رابط الفهرس العراقي الموحد http://iquc.org

تقدم مكتبة كلية التخطيط العمراني خدمات متعددة للطلبة والباحثين والاساتذة والموظفين من منتسبي الكلية والكليات الاخرى وتتخلص هذه الخدمات في النقاط التالية : 

 

1. توفير الاجواء المناسبة والمستلزمات الاساسية لمطالعة الطلاب داخل قاعة المطالعة لأعداد بحوثهم وانجاز مشاريعهم البحثية.

2. تقديم خدمة الاعارة الخارجية للكتب والاوعية المعرفية الاخرى وكذلك خدمة الاعارة الداخلية داخل قاعة المكتبة لمن يرغب.

3. توفير خدمة الاستنساخ الجزئي للمعلومة والوعاء الفكري الذي لا يمكن اعارته اعارة خارجية حسب التعليمات النافذة.

4. مساعدة الطلبة والباحثين في تسهيل الوصول للمعلومة المطلوبة بأقصر الطرق وانجح السبل من خلال الارشاد وكذلك استخدام الوسائل العلمية الحديثة المتبعة عالميا في الفهرس والتنصيف والتويب للمعلومة.

5. تنمية وتطوير المكتبة الالكترونية بأستمرار لكي يستفاد منها اكبر عدد ممكن من الطلبة والباحثين داخل المكتبة او استنساخ المادة العلمية المطلوبة على قرصCD  مجاناً بأستثناء سعر القرص.

6. توفير وتسهيل خدمة المكتبة الافتراضية العراقية للطلبة والاساتذة والباحثين من خلال ملْ الاستمارة الخاصة بذلك ومفاتحة الجهات ذات العلاقة لتفعيل هذه الخدمة.

 

حول كلية التخطيط العمراني

الرؤيا

تحقيق الريادة في مجالات التخطيط العمراني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية والوصول إلى التميز في برامج تعليم مناهج التخطيط العمراني معترف بها دوليا مع تطوير الوحدات البحثية والاستشارية بالكلية لتسهم بفاعلية في مشروعات التنمية المجتمعة.

الرسالة

التطوير المستمر لعلوم التخطيط العمراني لإعداد مخطط عمراني قادر على فهم وحل مشكلات المجتمع العمرانية في ضوء المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ورفع كفاءة البحوث وتلبية احتياجات المجتمع ، لتخريج مخطط قادر على المنافسة المحلية والإقليمية والدولية باستخدام احدث نظم تكنولوجيا المعلومات ومناهج البحث.

الاهداف

1- أعداد مخططين عمرانيين أكفاء لديهم الفهم والمعرفة العلمية المؤهلة لمتطلبات العصر.
2- تطوير نهج علمي تطبيقي حديث لعلوم التخطيط العمراني يفي باحتياجات المجتمع.
3- دعم قدرة الخريج لتحقيق متطلبات الممارسة المهنية والتنافس والمشاركة بكفاءة في تخصصات التخطيط العمراني المختلفة محليا" وإقليميا وعالميا.
4- تنمية القدرة على الإبداع والابتكار للطلبة.
5- دعم وتشجيع الطلبة على التعلم الذاتي والاستفادة المثلى من المعلومات لتخطيطية المجموعة بأتباع المنهج العلمي وصولا" لحل مشكلات التنمية بالمجتمع .
6- تحقيق المزيد من التعاون مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي  من خلال الأبحاث والدراسات المشتركة وصولا" للاعتمادية العالمية وتقديم المشورة التخطيطية في المجال الحضري والبيئي.

نبذة عن الكلية

 أن كلية التخطيط العمراني بقسميها (قسم التخطيط الحضري وقسم التخطيط البيئي وقسم التخطيط الاقليمي) تمثل فرعاً من فروع المعرفة الإنسانية تجمع بين الفن والعلم معاً . بالإضافة إلى أن لها علاقة قوية ومتينة بالفنون والعلوم العلمية والإنسانية الأخرى ، فالمخطط الناجح هو الذي يعني بالمجتمع وبثقافة ألامه فينظر إلى ماضيها ومستقبلها لينتج عملاً أصيلا يفي باحتياجات المجتمع ويخدم البيئة والثقافة المحلية ويطورها في أطار طابع عمراني متميز ، يحافظ على العلاقات بين أجزاء المبنى الواحد وبين المباني المحيطة ومن ثم الإحياء السكنية بعضها ببعض ، وصولاً إلى مستوى القطاع ثم المدينة ثم الإقليم حتى المستوى الوطني بحسب ما يقتضيه التصور الإسلامي للإنسان والبيئة .

Joomla Templates - by Joomlage.com