كلمة رئيس القسم

 

إذا التخطيط البيئي هو أسلوب لتحقيق استخدام متوازن لموارد البيئة، وهو أمر ضروري في عالم أصبح النمو السكاني فيه مشكلة كبيرة، وأصبح فيه التقدم التكنولوجي يتسارع بشكل كبير، مما يفرض على البيئة ضغوطاً متزايدة وتهدد بحدوث خلل في توازنها البيئي .

ويعد قسم التخطيط البيئي أحد أهم الأقسام في كلية التخطيط العمراني، ويهدف القسم بالدرجة الأساس إلى دراسة شاملة لمفهوم البيئة وعناصرها باعتباره المحيط الحياتي للإنسان وكذلك سبل الارتقاء بالبيئة نحو تحقيق الهدف الأسمى وهو مفهوم التنمية المستدامة (Sustainable Development) والذي يعد سبب في تطور بيئة المجتمعات المتحضرة كافة .

نستقبل العام الدراسي الجديد 2014-2015 مستمدين العزيمة من الباري عز وجل وبتوجيهات عمادة كلية التخطيط العمراني ورئاسة الجامعة، وبتضافر جهود السادة التدريسيين في قسم التخطيط البيئي، تم وضع هذه الخطة  لتنفيذها بالشكل الذي يحقق الطموح والرقي لقسمنا العلمي. ولتحقيق ما نصبو إليه من انجازات ونشاطات لتتواصل المسيرة العلمية في القسم ضمن الخطط والتوجيهات التي ترسم وحاجات المجتمع المختلفة ومواكبة التطورات العلمية والعملية والسعي الدءوب لتميز قسمنا وكليتنا الغراء في جميع النشاطات العلمية والثقافية بين كليات الجامعة وهذا ما نأمل احرازه خلال هذا العام الدراسي لتحقيق التفوق بهذه الانشطة العلمية والثقافية .

Joomla Templates - by Joomlage.com