قسم التخطيط البيئي

رؤيا القسم:

 الارتقاء بالمستوى العلمي لمواكبة عجلة التحضر إقليميا وعالميا، وجعل الخريجين كوادر يحملون القيم الأخلاقية النبيلة والمعرفة اللازمة لتقديم خدمة للمجتمع عن طريق التنمية العمرانية المستدامة.

 

 رسالة القسم:

 الإعداد المستمر للكوادر وتهيئتهم لتقديم الخدمات لحل مشكلات المجتمع العمرانية وحسب المتغيرات والمستجدات، وتفعيل دور التعليم المستمر ودعم البحث العلمي ونشر ثقافة الارتقاء بالمستوى البيئي والحضري والعمراني والمعيشي، وجعل الخريج  قادرا على التنافس على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من خلال اعتماد التكنولوجيا الحديثة في التعلم والتعليم وتطوير المناهج.

 

 أهداف القسم:

-إعداد كوادر قادرة على استخدام الموارد الطبيعية (المتوفرة لخدمة برامج التنمية ) بشكل يكفل الاستخدام الأمثل لتلك الموارد الطبيعية للمحافظة على التوازن الطبيعي لعناصر البيئة وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة(SustainableDevelopment)  .

- تطوير وتحديث برامج القسم الدراسية بشكل دوري ومنتظم لمواكبة التغيرات المستجدة في علوم التخطيط البيئي ومتطلبات سوق العمل.

--تكوين شراكات و عقد اتفاقيات تعاون مع الجهات و المؤسسات الحكومية و المهنية لايجاد الحلول الناجحة للمشاكل البيئية والعمرانية.

 

نبذة عن القسم: 

يسعى قسم التخطيط البيئي  إلى مواكبه مستجدات وتوجهات التنمية من خلال النظرة الشاملة لخطط التنمية كالحفاظ على البيئة العمرانية والطبيعية وذلك عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد والحفاظ على البيئة الطبيعية وبكافة مكوناتها الماء والتربة والهواء ودراسة التأثيرات المتبادلة بينها وبين العناصر الحية وغير الحية المحيطة بها، فضلاً عن السعي الى التخطيط من اجل الارتقاء بالبيئة العمرانية واستخدام التطبيقات التقنية في التخطيط والتصميم العمراني والبيئي وغيرها من القضايا التنموية) وذلك من خلال برامج القسم الدراسية والعمل المستمر على تطويرها.

 

 

 

وصف البرنامج الأكاديمي للقسم      أضغط هنا

 

Joomla Templates - by Joomlage.com